تصميم حدائق صغيرة مع مؤسسة حديقة الريان

تصميم حدائق صغيرة

 

مقدمة

ربما يكون الجزء الأكثر تحديًا في تصميم حدائق صغيرة هو امعان النظر في تلك المساحة الضيقة التى تتوجب عليك تحمل قدر من المسؤولية كبير حينما تقرر إنشاء حديقة تشعرك بالراحة والطمأنينة فى شرفة منزلك الأمامى أو الخلفى. ولذلك ننصحك بأتباع بعض النصائح التى تساعدك فى هذا القرار.

أسئلة محيرة عند تصميم حدائق صغيرة والإجابة عليها

إذا قررت أن تبدأ فى تصميم حدائق صغيرة فهى فكرة قابلة للتنفيذ ولكن من أين يجب أن تبدأ ؟

الخطوة الأولى في أي مشروع  تصاميم حدائق منزلية صغيرة هي التخطيط لنوع الحديقة التي تريد زراعتها.

هل تريد حديقة صغيرة بها الكثير من الألوان ؟

هل تريد الزهور التي يمكنك قطعها وإحضارها إلى الداخل ؟

إذا كان الأمر كذلك، فسترغب في التفكير في تصميم حديقة الزهور. هل تريد الجمع بين الاهتمام بالطهي وتصميم حديقة نباتية صغيرة أو تصميم حديقة عشبية ؟ ربما تريد التفكير في حديقة مركبة.

بمجرد أن يكون لديك نقطة انطلاق لنوع الحديقة التي تريدها، قبل أن تبدأ في تصميم حديقتك الصغيرة، عليك التفكير في بعض الأشياء…

ما هي منطقة زراعتك ؟

كم ساعة من الشمس تحصل عليها منطقة حديقتك خلال النهار ؟

هل تتغير كمية الشمس خلال النهار أم الفصول ؟

إذا كانت حديقتك في جزء صغير من الفناء، فماذا ينمو بالفعل في تلك المنطقة ؟

تصاميم حدائق منزلية صغيرة
تصاميم حدائق منزلية صغيرة

إليك بعض الإيجابات من وجهة نظرنا:

لنبدأ بمنطقة الزراعة الخاصة بك. ما هي منطقة الزراعة ؟ هى فى الشمال أم فى الجنوب. لأن كل منطقة تحدد نطاق منخفض وعالي من درجات الحرارة.

توجد بعض مصادر العثور على معلومات منطقة الزراعة على ظهر حزم البذور، في وصف النبات، أو حتى على الإنترنت.

لابد من التقييم هل تحصل على الشمس الكاملة لمدة 6 إلى 8 ساعات في اليوم ؟ هل المنطقة تحت أشعة الشمس في الصباح والظل في فترة ما بعد الظهر أم غير ذلك. سيساعدك هذا فى تحديد كمية الشمس التي تحصل عليها في حديقتك.

سيكون أحد أهم العوامل في تحديد أنواع النباتات التي يمكنك استخدامها أثناء تطوير تصاميم حدائق منزلية صغيرة هو كمية الشمس التي تحصل عليها في المنطقة سواء كانت حديقة خاصة للفناء أو السطح أو الشرفة أو حتى منطقة صغيرة في فناء منزلك.

أينما ستزرع، فأنت بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في تقييم كمية الشمس التي تحصل عليها في تلك المنطقة.

ستحدد كمية الشمس ما إذا كان يمكنك زراعة نباتات محبة للشمس أو نباتات الظل أو النباتات التي يمكن أن تشارك في الظل الشمسي/الجزئي. ستكون الخطوة التالية هي البدء في تحديد أنواع النباتات التي تريدها أثناء  تصميم حدائق صغيرة.

يمكنك أن تشارك أفكارك معنا فى مؤسسة حديقة الريان فقط أتصل على رقم 0560048269

أشياء يجب مراعتها فى تصاميم حدائق منزلية صغيرة

قيود الميزانية

قد يبدو تصميم حدائق صغيرة أقل تكلفة من تصميم حدائق واسعة. ومع ذلك، لا تزال هناك نفقات خاصة إذا كنت تريد أن تجعل حديقتك في أفضل حالاتها. إذا كنت لا تستطيع شراء جميع النباتات والأشياء الأخرى التي تحتاجها دفعة واحدة، فتعامل مع أكثر ما تحتاجه في الوقت الحالي. يمكنك دائمًا بناء مجموعة من النباتات على مدار الأشهر بمجرد تسوية ميزانيتك.

اختيار النباتات

تزدهر بعض النباتات في مناطق مظللة، بينما يحتاج البعض الآخر أشعة الشمس. ضع في اعتبارك المكان الذي ستضع فيه نباتاتك حتى لا تضطر إلى المخاطرة بالذبول بسبب ظروف غير مناسبة. قد ترغب أيضًا في النظر في وجود نباتات معمرة بدلاً من النبات السنوي أو البينالي حيث يزدهر الأول لفترة أطول. هذا يعني أنه ليس عليك إعادة تصميم حديقتك كثيرًا حيث يمكنك الاعتماد على نباتاتك لتنمو مرة أخرى.

مركز التنسيق

لا تدور الحدائق حول الزهور والأشجار والنباتات فقط. كما أنها تدور حول النقاط المحورية أو القطع المركزية في حديقتك. تعمل النقطة المحورية كإضافة متوازنة لحديقتك. يساعدك هذا في التأكيد على تصميم أحواش فلل صغيرة من خلال توجيه العين نحو نقطة المنتصف. بدون نقطة محورية، ستبدو حديقتك ببساطة كمزيج من النباتات الموضوعة بشكل غير متوازن على الأرض. بدون مركز، ستبدو حديقتك أكثر من مجرد غابة.

طبقات أو غرف

تكمن مشكلة تصاميم حدائق منزلية صغيرة في أنها لا تستطيع استيعاب جميع النباتات التي تريدها. من خلال بناء طبقات، يمكنك وضع أنواع متنوعة من النباتات في مناطق أصغر، وبالتالي إعطاء طابع حديقتك. قبل القيام بالطبقات، اسأل منسق الحدائق الخاص بك عن النباتات التي تزداد ارتفاعًا والتي لا تفعل ذلك بحيث يكون لديك تصميم متعدد الطبقات ناجح لحديقتك.

تصاميم حدائق
تصاميم حدائق

يمكننا فى مؤسسة حديقة الريان لتنسيق الحدائق بالرياض مساعدتك بتقديم نصائح حول النباتات المناسبة لحديقتك فقط أتصل على 0560048269

اختر أثاث مناسب عند تصميم حدائق صغيرة

تحتاج إلى اختيار أثاث الحديقة المناسب عند تصميم حدائق منزلية صغيرة حتى تكمل حديقتك باختيارك. يمكن لأثاث الحديقة المناسب أن يحول حديقتك إلى شيء يشبه الجنة، لكن الأثاث الخطأ يمكن أن يحولها إلى جحيم من الأنماط والتصميم المتضاربة.

إذن كيف تختار الأشياء الصحيحة ؟

أثاث فى تنسيق حدائق بالرياض
أثاث فى تنسيق حدائق بالرياض

فيما يلي بعض نصائح لأثاث تصميم حدائق صغيرة

 

1 – الغرض

كلنا لدينا أغراض مختلفة لحدائقنا. بعض الناس يعتبرون إنشاء حدائقهم جزأً من التباهى بينهم. وبعض الناس يعتبرونها مكانًا للاسترخاء. وهناك بعض العائلات لديها أيضًا حدائق منزلية صغيرة ويعتبرونها كملعب للأطفال المتحمسين وبناء على الغرض من إنشاء الحديقة يتم أختيار الأثاث المناسب.

2 – الحالة المزاجية

ما هو المزاج الذي ترغب في نقله مع حديقتك المنزلية الجميلة ؟ هل ترغب في التعبير عن الاحتفال بالحياة ؟ ربما ترغب في خلق مزاج العجب والخيال والسحر. يمكن للأثاث الجيد تحويل حديقتك إلى عالم مختلف. يجب عليك اختيار ألوان ومواد أثاث الحديقة التي تنقل الحالة المزاجية التي تريد التعبير عنها.

3 – التفرد

لابد للحديقة أن تظهر شخصية المالك. نظرًا لأن كل شخص مختلف؛ يجب أن يكون تصميم حدائق صغيره معبرة عن صاحبها. يجب عليك اختيار أثاث الحديقة الذي يظهر هذه الجودة لكونك فريدًا.

يختار الكثير من الناس وضع أثاث حديقة مشابه إلى حد ما لتلك التي تظهر في المجلات. يمكنك اختيار القيام بذلك في تصميم حديقتك الصغيرة. ومع ذلك، فإن الشعور بالإنجاز والانتماء يأتي دائمًا مع أثاث الحديقة المناسب لشخصيتك الفريدة.

نحن فى مؤسسة حديقة الرياض نقدم لك أفضل تصاميم حدائق منزلية صغيرة بأعلى جودة وأقل سعر فقط إتصل على 0560048269

فوائد تصميم احواش فلل صغيرة

يعد تنسيق الحدائق هي أيضًا شكل من أشكال النشاط البدني، مع الكثير من الفوائد الصحية. في المتوسط، يمكن أن تحرق عملية الأعتناء بالبستنة ما يصل إلى 300 سعرة حرارية في الساعة. ممكن أن يساعدك التمدد والانحناء المتكرر أثناء تنسيق الحدائق على بناء العضلات ويوفر لك تمرينًا جيدًا للقلب والتمارين الهوائية.

وكذلك يمكن أن يكون الاستمتاع بتنسيق الحدائق كسعي انفرادي طريقة فعالة للتعامل مع المشاكل والتعامل مع التوتر. يمكن للنشاط البدني للبستنة أن يحفز إنتاج الإندورفين، وهو طريقة الجسم لتوفير الاسترخاء والرفاهية وطريقة جيدة أيضاً فى تحفيزالمشاعر.

يمكن أن يؤدي إنشاء تصميم أحواش فلل صغيرة إلى إطلاق جانبك الإبداعي. أنت تعبر عن إبداعك الشخصي في تصميم وتنسيق حديقتك. يا لها من فرصة للاستمتاع وترك لنفسك هدنة من صخب الحياة الحضرية ! لا توجد تصميمات خاطئة أو صحيحة فى تصميم حدائق صغيرة فقط دع خيالك يبدع.

تنسيق الحدائق ليست هواية باهظة الثمن ولا تحتاج عادةً إلى الكثير للبدء. تصميم حديقة صغيرة للخضروات مثلاً يوفر لك ولعائلتك منتجات صحية طازجة. يمكن أن يكلفك البدء القليل جدًا، مع إنتاجك الكثير من الخضار الطازجة والصحية لك ولعائلتك.

تصميم احواش فلل صغيرة
تصميم احواش فلل صغيرة

 من خدماتنا : تركيب النجيل الصناعى بأنواعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *