تصميم حدائق منزلية صغيرة ونصائح حولها

تصميم حدائق منزلية صغيرة

مقدمة

معظم الأشخاص الذين يمتلكون حديقتهم الخاصة يريدون لمسة من الطبيعة في فناء منزلهم الخلفي، كطريقة للراحة من الخرسانة والأسفلت في الحياة الحضرية. هل يعد ذلك ممكناً ؟ يجب أن تكون الإجابة المختصرة سلبية. ومع ذلك، إذا تم الاقتراب من السؤال من زاوية معينة، فيمكنك التطلع إلى حديقة منزلية صغيرة تتمتع بإحساس طبيعي إلى حد كبير.

نصائح تساعدك فى تصميم حدائق منزلية صغيرة

يتطلع كل صاحب منزل إلى حديقة رائعة يمكنها تحويل العقار بأكمله إالى مكان اخر أجمل. كثير من الناس يستمرون في البحث عن خيارات يمكنها تحويل منزلهم إلى مسكن رائع ومريح.

من خدماتنا : تصميم أحدث الشلالات والنوافير

تنسيق حدائق منزلية صغيرة
تنسيق حدائق منزلية صغيرة

إليك بعض النصائح في إنشاء حديقة رائعة:

  1. يمكن لحديقة جيدة التصميم والصيانة أن تبرز المناظر الطبيعية وتجعلها أكثر جاذبية. إذا كنت ترغب في تصميم حدائق منزلية صغيرة فعليك التفكير في تصميمها بنفسك لأنها فعالة من حيث التكلفة وسهلة الإنجاز.
  2. تحتوي الحديقة المنزلية الصغيرة الجيدة على عناصر ومميزات وكذلك نباتات مختلفة منسوجة معًا بشكل مثالي لخلق صورة متناغمة ومترابطة. يُنصح بالبدء من الصفر وإعداد تخطيط أو تصميم وفقًا لمتطلباتك.
  3. إذا كنت ترغب في تنسيق حدائق منزلية صغيرة وظيفية، فيمكنك التفكير في تضمين أشجار الفاكهة والأعشاب والخضروات العطرية بصرف النظر عن زراعة نباتات الزينة الأخرى. الفكرة هي إضفاء الطابع الشخصي على الحديقة والذهاب إلى النباتات والأشجار التي ترغب في زراعتها.
  4. بمجرد أن يكون لديك التصميم الأساسي للحديقة وقائمة النباتات الجاهزة، يمكنك البدء فوراً فى تنفيذ خططك وأفكارك في الحديقة. جهز التربة وأعد أحواض الزهور لزراعة الشتلات وابدأ العمل.
  5. يمكنك استخدام السماد أو المواد العضوية الأخرى لتحسين جودة التربة. يمكن أيضًا استخدام مزيج الأواني عالي الجودة في أسرة الزهور والحاويات. يجب تجفيف المساحة المراد زراعتها جيدًا بحيث لا توجد مياه راكدة أثناء نزول الأمطار الغزيرة.
  6. بغض النظر عن النباتات والأشجار، هناك بعض العناصر الأخرى التي يمكن تزيين الحديقة بها لجعلها أكثر إثارة للاهتمام. تعد ميزات المياه مثل الشلالات والنوافير وحمامات السباحة والجداول الصغيرة إضافات رائعة لأى حديقة منزلية صغيرة.
  7. يمكنك أيضًا وضع حمامات الطيور وبيوت الطيور والمنحوتات الحجرية وبلاط الفسيفساء وعدد لا يحصى من ميزات الحدائق الأخرى. يمكنك إضافة بعض من البراميل الخشبية أوالأشجار أوالتعريشات ل تصميم حدائق منزلية صغيرة لتعطى مظهرًا تقليديًا على طراز الكوخ.

هذه بعض النصائح الهامة التى بدورها تساعدك في تصميم حدائق منزلية صغيرة رائعة مليئة بالنباتات الملونة والمزدهرة. استخدم إبداعك وقم بتنفيذ أفكارك بكفاءة للتأكد من حصول الحديقة على أفضل تغيير ممكن.

تصاميم حدائق منزلية داخلية صغيرة
تصاميم حدائق منزلية داخلية صغيرة

لمزيد من المعلومات حول أفضل الخيارات المتاحة لإنشاء حديقتك فقط اتصل على 0560048269

زراعة الأعشاب عند تنسيق حدائق منزلية صغيرة

كثير من الناس فى مجتمعاتنا العربية أو حتى الغربية يهتم كثيراً بالأعشاب وتعتبر جزء من حياتنا اليومية، ولذلك يمكن أن يتبادر إالى اذهان كثير ممن لديهم مساحة فى فناء منازلهم أن يقدمو على زراعة الأعشاب فيها وهذا ممكن ومتاح.

اليك بعض النصائح الخاصة بهذا الأمر:

  • قبل أن تبدأ في حفر الفناء الخلفي، عليك القيام ببعض التخطيط  أولاً، عليك أن تقرر مدى اهتمامك بإنجاز هذه المهمة. إذا كنت تريد حديقة أعشاب ولكنها مجرد شعور فاتر دون حماسة حيال ذلك، فعليك التفكير قليلاً لأن هذا الأمر يحتم عليك أن تعتني بالنباتات جيداً في الحديقة.
  • جانب آخر عليك مراعاته هو مقدار الوقت المتاح لك لهذا المشروع. مرة أخرى، سيتعين عليك الاهتمام بالنباتات والمنطقة بمجرد إنشائها. لذلك يتوجب عليك الأنشغال بعض الوقت للأهتمام بحديقة الأعشاب الخاصة بك.
  • المساحة واحتياجات الأسرة تعادل حجم حديقتك. إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة واستخدمت عائلتك الكثير من الأعشاب، فقد تضطر إلى إعادة النظر في كيفية زراعة حديقتك وكيفية تصميمها. وأيضاً إذا كنت لا تستخدم الكثير من الأعشاب، فقد ترغب في تقليص خططك عند تصميم حدائق منزلية صغيرة خاصة بالأعشاب.
  • الآن بعد أن قررت مقدار الوقت والمساحة التي يجب أن تكرسها لحديقتك الجديدة. تحتاج إلى معرفة مكان وجود هذه الحديقة وهذا أمر شديد الأهمية عند تنسيق حدائق منزلية صغيرة خاصة بالأعشاب.
  • ستستفيد جميع حدائق الأعشاب من 4 إلى 6 ساعات من الشمس المستمرة. مع وضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تعيش في الشمال، فربما تريد منطقة أكثر إشراقًا في فترة ما بعد الظهر. على العكس من ذلك، ستستفيد حدائق الأعشاب الجنوبية من فترة ما بعد الظهيرة بسبب الحرارة الشديدة.
  • أيضًا إذا كانت حديقتك كبيرة بما يكفي، فقد ترغب في نشرها ووضع مسارات المشي في الخارج سيساعد في تفكيك المشهد والسماح لك بالوصول السهل. إذا كنت تبني حديقة الأعشاب هذه لأغراض الاسترخاء، فهذا أمر لا بد منه.
  • إذا كان لديك مساحة لمقعد أو منطقة جلوس صغيرة، فيمكن أن تضيف إلى أجواء الحديقة الكثير من المتعة. حتى لو كنت تقوم فقط بعمل حديقة فناء صغيرة، يمكنك وضعها حول منطقة الجلوس الخاصة بك. ويعد هذا نوع من تصاميم حدائق منزلية داخلية صغيرة.
  • لابد أن تحدد نوعية الأعشاب التى تريد العناية بها فى حديقتك. هناك نوعان من الأعشاب :

1- الأعشاب الخاصة بالطهى

2- الأعشاب الطبية

عليك أن تهتم بتجميع الأعشاب التي تستخدمها معًا في أغلب الأحيان ليسهل عليك المهمة وتجد النتيجة المرجوة.

 

من خدماتنا : زراعة الثيل الطبيعي وكيفية العناية بالنجيل الطبيعي

توسعة حدائق منزلية صغيرة بصرياً

ليس من السهل العثور على أفكار تصميم الحدائق الصغيرة. يختلف تصميم الحديقة الصغيرة عن تصميمات الحدائق الأخرى. تلعب المساحة دورًا مهمًا في أفكار تصميم الحدائق الصغيرة. لا ينبغي أن تبدو الحديقة مكتظة بالأشياء ولكن في نفس الوقت يجب أن تتوافر عوامل متنوعة لتبدو حديقتك بشكل أفضل.

نظرًا لأن المساحة تمثل قيدًا، يمكنك استخدام المنحنيات لجعل المنطقة تبدو أكبر. المنحنيات المصنوعة في سلسلة من الشبكات تجعل حديقة المنزل الصغيرة تبدو أكبر. كل ما عليك فعله هو ربط تلك المنحنيات ويمكن أيضًا استخدام المنحنيات المتوازية وهي تساعد في إعطاء انطباع بأن مساحة الحديقة أكبر مما هي عليه بالفعل.

يمكنك ربط ثلاث مناطق زراعة مثلاً. فبمجرد إنشاء الحديقة، يمكنك تظليلها من الشارع الرئيسي ببعض أنواع الأشجار. مع استخدام مجموعة متنوعة من النباتات لهذا الغرض مما يوفر لك نوع من الخصوصية لحديقتك الصغيرة وكذلك تحسن من الشكل العام للحديقة وتشعرك بأن حديقتك باتت أوسع من الطبيعي.

يمكن أن يساعد تنسيق حدائق منزلية صغيرة في توسيع حجم الحديقة. يمكنك استخدام الطوب لمنطقة الفناء والحجر الطبيعي لمنطقة المشي والصخور الصغيرة مع المحيط لبقية المنطقة.

هذه بعض الأفكار التى تساعدك فى توسعة الحديقة المنزلية الخاصة بك. تمكنك هذه الأفكار من خلق بيئة مثالية لحديقة صغيرة ولكن هذا لا يعني سبب عدم استخدام أفكارك الخاصة.

تنسيق حدائق منزلية
تنسيق حدائق منزلية

يمكنك أيضًا طلب المساعدة المهنية لأفكار تصميم حديقة منزلية صغيرة مع مؤسسة حديقة الريان فقط أتصل على 0560048269.

فكرتين عن“تصميم حدائق منزلية صغيرة ونصائح حولها”

  1. Pingback: اجمل النوافير المنزلية | 0560048269 - مؤسسة حديقة الريان

  2. Pingback: اجمل شلالات منزلية | 0560048269 - مؤسسة حديقة الريان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *